خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



اتصل بنا تسوق بأمان إشترك في النشرة البريدية لتصلك أفضل العروض إشترك

الكشف على مصابيح السيارة: تأكد من عمل جميع المصابيح بشكل سليم.

فحص السيارة بدقة مع تقييم حالتها بناءً على العديد من العوامل المهمة، مثل حالة المحرك والنظام الكهربائي والعادم ونظام الفرامل والمكابح والهيكل الخارجي والداخلي والإطارات وأنظمة الأمان والمزيد.

قم بذلك في سرعة منخفضة. سيعني ذلك تآكل في أجزاء التوجيه الأمامية وضرورة تغيير المفاصل.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

واحدة من المؤشرات العامة على صحة السيارة هي المقصورة الداخلية حيث يجب أن تتوافق مع كمية المسافة المقطوعة؛ حيث فرضا إذا وجدت عداد المسافة رقمه قليل جداً وعمر السيارة قليل أيضاً ثم اكتشفت تهالك بعض أجزاء السيارة الداخلية مثل:

فحص صندوق السيارة: قم بفتح صندوق السيارة وتحقق من عدم وجود الصدأ وقم بالتأكد من عدم وجود أيّ رائحةٍ كريهة أو رطوبة.

ابحث عن نفس السيارة التي ترغب في شرائها بمؤشر مسافة مقارب لتلك التي تستهدف شرائها. إذا كان السعر مقارب لتلك التي تنوي شرائها، استغل تلك النقطة في المساومة.

وكذلك استخدام ناقل الحركة بشكل خاطئ مثل التعامل القاسي مع وضع غيارات السرعة أو التبديل السريع بين السرعات يمكن أن يتسبب في تلف المكونات الداخلية لناقل الحركة.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

بالرغم من أن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛ لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء.

وتعد الأصوات المنخفضة لمحرك السياراة المستعملة من أوضح علامات الخلل الكهربائي في السيارة، خاصة أن بعض السيارات ربما تعاني من عيوب واضحة في صناعة المحرك تتعلق بارتفاع صوته عن النسق الطبيعي ، لذلك يجب الاستماع جيدا لصوت المحرك لمعرفة هل يوجد خلل به ام لا ، كذلك ايضا خلال محاولة إدارة المحرك وقبل التحرك بالسيارة، وهو من أوضح علامات خلل البطارية او اجزاء الكهرباء بشكل عام.

سلامة جسد وطلاء السيارة من المؤشرات اضغط هنا الهامة جدا على سلامتها، وتكون طريقة الفحص بأن تمر بعينيك ويديك على جميع أجزاء الهيكل، مع فتح الأبواب الأربعة والحقيبة الخلفية والغطاء الأمامي (الكابوت – البونيت).

Report this wiki page